حقوق الإنسان تقدم محاضرة توعوية بالمخيم الكشفي بصحم

. 1252

زار فريق من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان المخيف الكشفي الدائم بمنطقة مخيليف بولاية صحم للمشاركة في فعاليات المخيم الشتوي الـ (13) للزهـرات تحت شعار “زهرة اليوم .. قائدة الغد”، والذي تنظمه المديرية العامة للكشافة والمرشدات التابعة لوزارة التربية والتعليم.

وخلال الزيارة قدمت الفاضلة جوخة بنت عبدالله المعمرية محاضرة توعوية للمشاركات في المعسكر الكشفي تضمنت شرحاً لمفاهيم حقوق الإنسان، ومناقشة لحقوق الطفل المختلفة والتعريف بها من خلال الصور والرسومات ليتسنى للأطفال فهم هذه الحقوق ومعرفتها بأسلوب يتناسب وعمر هذه الفئة، ثم اختتمت المحاضرة بعمل مسابقات أثرت الموضوع لدى الطلاب كوسيلة لترسيخ وغرس مفهوم الحق لديهم.

كما وزع الفريق خلال الزيارة كتيبات تعريفية تحوي الرؤية التي تنطلق منها اللجنة في ممارسة الأعمال المنوطة بها، والمهام التي تؤديها، بالإضافة إلى كتيبات تعرف بحقوق الإنسان حسب ما عرفته المفوضية السامية لحقوق الإنسان، وإصدار حقي طفولتي بمختلف أجزائه، وهو إصدار يُعنى بالطفل بشكل مباشر لتنمية ثقافته الحقوقية، وكتيب لون وتعلم حقوقك وهو من الكتيبات التعليمية التي تستهدف صغار السن من خلال رسوم كرتونية تعبر عن حقوق الطفل المختلفة من بينها حق الهوية، والرعاية الأسرية، والضمان الاجتماعي، والتعليم، والرعاية الصحية، والمساواة، إضافة إلى حق التعبير، والحماية القانونية.

مرسوم سلطاني بتغيير مسمى لجنة حقوق الإنسان إلى (اللجنة العمانية لحقوق الإنسان)

مرسوم سلطاني بتعيين أعضاء اللجنة العمانية لحقوق الإنسان للفترة الثالثة

عن اللجنة

لقد حرصت الحكومة الرشيدة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد حفظه الله منذ انطلاقة النهضة العمانية عام 1970م والى اليوم على تحسين أوضاع مواطنيها ، وتطوير النظام بما ي التكملة

للتواصل معنا

اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان
هاتف: 24218900
فاكس: 24218906
info@ohrc.om
www.ohrc.om