اللجنة العمانية لحقوق...

. 2112

زار فريق من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان مستشفى المسرة بولاية العامرات، وخلال الزيارة التقى الفريق بالدكتور محمد البلوشي المدير التنفيذي لمستشفى المسرة والكادر الطبي، وناقش مع إدارة المستشفى عدد من الموضوعات المتعلقة بحقوق الإنسان، وآلية نشر التوعية والتثقيف التي تتبعها اللجنة، وتعزيز التواصل مع المؤسسات الصحية في السلطنة.

بعد ذلك قام الفريق بزيارة ميدانية تعرف من خلالها على الخدمات التي يقدمها المستشفى للمواطنين ، حيث  ينقسم العلاج النفسي إلى أربعة فئات وهي الأمراض النفسية العامة، والأمراض النفسية لكبار السن، والأمراض النفسية للأطفال والمراهقين والطب النفسي الجنائي. كما أن المستشفى يقدم العلاج لمرضى إدمان المخدرات والكحول. علاوة على ذلك، فإن المستشفى يقدم خدمات علم النفس، والخدمة الاجتماعية، والتأهيل كالعلاج الطبيعي، والعلاج المهني، وعلاج النطق. كما يعتبر المستشفى مركز تدريبي لمختلف التخصصات، والفئات كالأطباء الملتحقين بالمجلس العماني للإختصاصات الطبية، وطلبة كلية الطب بجامعة السلطان قابوس، وطلبة التمريض من مختلف الجامعات والمعاهد.

مرسوم سلطاني بتغيير مسمى لجنة حقوق الإنسان إلى (اللجنة العمانية لحقوق الإنسان)

مرسوم سلطاني بتعيين أعضاء اللجنة العمانية لحقوق الإنسان للفترة الثالثة

عن اللجنة

لقد حرصت الحكومة الرشيدة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد حفظه الله منذ انطلاقة النهضة العمانية عام 1970م والى اليوم على تحسين أوضاع مواطنيها ، وتطوير النظام بما ي التكملة

للتواصل معنا

اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان
هاتف: 24218900
فاكس: 24218906
info@ohrc.om
www.ohrc.om