اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان تلتقي بسعادة السفير الهندي حول العُمانيين المحتجزين في الهند

. 1657

التقى المكرم الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان بسعادة السفير اندرا ماني بانداي سفير جمهورية الهند الصديقة لدى السلطنة؛ وذلك لبحث موضوع المواطنين العُمانيين المحتجزين في الهند بسبب اتهامهم بمخالفة قوانين الزواج الهندية.

وقد طلب رئيس اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان من سعادة السفير الهندي المساعدة في التدخل للإسراع في البت في القضية المتعلقة بمحاكمة المواطنين المشار إليهم، وقد وعد سعادة السفير الهندي ببذل أي جهد ممكن في هذا الجانب بما يتفق والقوانين المعمول بها في جمهورية الهند.

وتقدم رئيس اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان بالشكر والتقدير لسعادة السفير على ترحيبه بالتعاون للمساعدة في حل هذا الموضوع.

ويأتي هذا الجهد من قبل اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان في إطار المتابعة المستمرة بقضية المواطن راشد بن مسعود المدسري التي تأجلت عدة مرات منذ عام 2014م، ولم يتم البت فيها حتى الآن، وكذلك قضية المواطنين العُمانيين الثمانية الذي تم احتجازهم بسبب اتهامهم بمحاولة الزواج من قاصرات بما يخالف القوانين الهندية، علماً أن اللجنة على تواصل مستمر بسفارة السلطنة في الهند، والقنصلية العُمانية في بمباي، وكذلك بالمواطنين المعنيين بالقضية في إطار تدعيم الجهود للوصول إلى حل عاجل لهذا الموضوع.

حضر اللقاء الوزير المفوض يوسف بن عبدالله العفيفي نائب رئيس اللجنة، والمهندس إسحاق بن جمعة الخروصي عضو اللجنة، وأحمد بن ناصر الراشدي مدير دائرة الرصد وتلقي البلاغات، وناصر بن محمد الكندي اخصائي منظمات دولية.

مرسوم سلطاني بتغيير مسمى لجنة حقوق الإنسان إلى (اللجنة العمانية لحقوق الإنسان)

مرسوم سلطاني بتعيين أعضاء اللجنة العمانية لحقوق الإنسان للفترة الثالثة

عن اللجنة

لقد حرصت الحكومة الرشيدة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد حفظه الله منذ انطلاقة النهضة العمانية عام 1970م والى اليوم على تحسين أوضاع مواطنيها ، وتطوير النظام بما ي التكملة

للتواصل معنا

اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان
هاتف: 24218900
فاكس: 24218906
info@ohrc.om
www.ohrc.om