الثلاثاء 16 رجب 1444هـ - الموافق07 فبراير 2023 06:52:32 صباحاً

“اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” تُشارك في استعراض تقرير حقوق الطفل الخاص بسلطنة عُمان بجنيف بصفة مراقب

شارك وفد من “اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” في استعراض ومناقشة التقرير الجامع للتقريرين الدوريين الخامس والسادس الذي قدمتهُ سلطنة عُمان أمام لجنة حقوق الطفل التابعة لاتفاقية حقوق الطفل في مجلس حقوق الإنسان في جنيف.

وخلال استعراض سلطنة عُمان لتقريرها قدم عدد من الخبراء الدوليين المستقلين بلجنة حقوق الطفل عدد من المداخلات حول التقرير تضمنت إشادة بالتعديلات التي تمت على نظام اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان، وبالإصلاحات التي اتخذت لتعزيز حقوق الأطفال، وترحيب بالخطوات التي اتخذتها اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان لضمان تعزيز وحماية حقوق الطفل في سلطنة عُمان.

وكانت “اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” قد قدمت تقريرا موازيا امام لجنة حقوق الطفل بموجب اختصاصها؛ حيث يجري استعراض تقارير جميع الدول الأعضاء في اتفاقية حقوق الطفل امام لجنة حقوق الطفل بجنيف ومناقشتها دورياً من قبل خبراء دوليين مستقلين، وتشارك اللجان الوطنية المعنية بحقوق الإنسان في هذا الاستعراض بصفة مراقب.

ترأس وفد اللجنة الدكتور الشيخ هلال بن سعيد الشيذاني رئيس لجنة العلاقات والمنظمات الدولية، وضم الوفد كلا من المحامي/ احمد بن عبدالله الشنفري رئيس اللجنة القانونية، وعبدالعزيز بن علي السعدي مدير دائرة الشؤون القانونية، وأمل بنت خليفة الشماخية رئيسة قسم التواصل الرقمي باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.

شاهد أيضاً

برعاية والي خصب:”اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان تُنفذ برنامجًا توعويًا تثقيفيًا في ولاية خصب

نفذت اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، وبالشراكة مع جمعية المرأة العُمانية …