الثلاثاء 16 رجب 1444هـ - الموافق07 فبراير 2023 05:37:44 صباحاً

وفد من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان يزور مقر الاتحاد العام لعمال سلطنة عُمان

في إطار التعاون والتنسيق بين الجانبين، قام وفد من “اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” برئاسة المكرم الشيخ/ عبد الله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة بزيارة إلى مقر الاتحاد العام لعمال سلطنة عُمان؛ حيث كان في استقباله الفاضل/ نبهان بن أحمد البطاشي رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وأعضاء مجلس الإدارة، والموظفون العاملون بالاتحاد.

وخلال الزيارة تجَّول وفد اللجنة في مقر الاتحاد، وتعرف على الدوائر والأقسام، وعلى آلية العمل المتبعة بهِ. بعد ذلك قدم المختصون بالاتحاد استعراضًا مرئيًا حول عضويات الاتحاد في المنظمات الإقليمية والدولية، والبرامج والأنشطة التي يُنفذها الاتحاد، واعداد النقابات والاتحادات العمالية وتوزيعها، بالإضافة إلى القضايا والتشريعات العمالية، والمفاوضات والاتفاقيات الجماعية، ودوره في متابعة نشاط المرأة والشباب في مجال العمل النقابي.

واستمع وفد اللجنة إلى توضيح حول الآلية التي يقوم بها من أجل معالجة قضية المسرحين من العمل، بالتعاون مع الجهات المختصة، والحالات العمالية المتصلة بحقوق الإنسان ومن بينها المواضيع المتعلقة بشروط استحقاق منفعة الأمان الوظيفي للعمال العُمانيين، وفترات التقاضي للعمال غير العُمانيين، وبعض الحالات المتعلقة بعاملات المنازل، وعمالة الأطفال، والإصابات التي قد تحدث في بيئة العمل. كما استعرض الاتحاد جهوده في مجال رعاية المرأة والشباب وغيرهم من الفئات العمالية، ومتابعة حقوقهم، وفق الإجراءات القانونية المتبعة.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك بين الاتحاد واللجنة لتدعيم التعاون القائم بين الجانبين يجتمع بشكل دوري لبحث أية مواضيع مشتركة، لما يخدم مصالح رعاية العمال، وحقوق الإنسان.

ضم وفد اللجنة خلال الزيارة عددًا من أعضاء اللجنة، وأمينها العام، بالإضافة إلى مجموعة من مدراء الدوائر والمكاتب والموظفين العاملين باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.

شاهد أيضاً

برعاية والي خصب:”اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان تُنفذ برنامجًا توعويًا تثقيفيًا في ولاية خصب

نفذت اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، وبالشراكة مع جمعية المرأة العُمانية …