الاثنين 11 جمادى الأولى 1444هـ - الموافق05 ديسمبر 2022 04:43:41 صباحاً

فريق من “اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” يُشارك في برنامج تدريبي ببيروت

شارك فريق من “اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” في البرنامج التدريبي الخاص باستقبال الشكاوى ومتابعتها وزيارة أماكن الاحتجاز وإعداد تقارير الرصد، والذي نظمتهُ الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بالتعاون مع الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في لبنان، ومركز الأمم المتحدة للتدريب والتوثيق في مجال حقوق الإنسان لجنوب غرب آسيا والمنطقة العربية؛ وذلك بالعاصمة اللبنانية بيروت.

هدف البرنامج إلى صقل مهارات العاملين في مجال حقوق الإنسان عن طريق تبادل التجارب وأفضل الممارسات بين المشاركين من المؤسسات الأعضاء بالشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان إلى جانب تعزيز المعرفة بدور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

وتطرق البرنامج التدريبي لعدد من المحاور من بينها الرصد، وزيارة أماكن الاحتجاز، واستقبال الشكاوى ومتابعتها، وإعداد التقارير، وتعزيز العمل الميداني من أجل حماية وتعزيز حقوق الإنسان إلى جانب تعزيز التنفيذ الفعّال للمعايير الدولية لحقوق الإنسان على المستوى الوطني.

مثل اللجنة في هذا البرنامج التدريبي سلطان بن علي المعمري رئيس قسم القوانين والتشريعات، وليلى بنت هلال البروانية اختصاصية رصد وتلقي بلاغات باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.

شاهد أيضاً

مجموعة من موظفي اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان يشاركون في تقديم الخدمات الحقوقية والإنسانية في بطولة كأس العالم بدولة قطر”

في إطار التعاون المشترك بين اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان واللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان، يشارك …