الثلاثاء 05 ذو الحجة 1443هـ - الموافق05 يوليو 2022 09:50:14 صباحاً

“اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” تُشارك في الدورة التاسعة عشرة للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي

شاركت “اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” في الدورة التاسعة عشرة للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، والتي اقيمت بمقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

بحثت الدورة الآليات الإقليمية والدولية لرصد انتهاكات حقوق الإنسان والتحقيق فيها، وتوثيق التعاون مع آليات حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، كما ناقشت أهمية دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في تعزيز حقوق الإنسان في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي: حيث تركزت مناقشات هذه الدورة حول دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

كما هدفت الدورة إلى التأكيد على دور ومساهمة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في الدول الأعضاء لمتابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 ، وزيادة دمج النهج القائم على حقوق الإنسان في صنع السياسات على المستويين الوطني والمحلي بهدف ضمان تطبيق القواعد والمعايير الدولية لحقوق الإنسان ورصدها وحمايتها على المستوى الوطني.

مثل اللجنة في هذا الاجتماع ياسر بن سعيد الذهلي عضو اللجنة، وأحمد بن علي الشافعي رئيس قسم الرصد باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.

شاهد أيضاً

“اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” تعقد اجتماعها الأول لدور الانعقاد السنوي الرابع

عقدت “اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” اجتماعها الأول لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الرابعة برئاسة …