الثلاثاء 24 ربيع الثاني 1443هـ - الموافق30 نوفمبر 2021 03:50:39 صباحاً

اجتماع اللجنة العمانية لحقوق الإنسان

عقدت اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان اجتماعاً برئاسة المكرم الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة، وبحضور أعضائها، وأمينها العام؛ وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر اللجنة.

بدأ الاجتماع بكلمة رحب فيها رئيس اللجنة بالأعضاء مشيداً بالجهود التي تم بذلها خلال الفترة المنصرمة من هذا العام في مجال الرصد وتلقي البلاغات والرد على التقارير الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، وكذلك التدخل في حل بعض القضايا الإنسانية بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة.

كما ناقش الاجتماع التقرير السنوي للجنة لعام 2021م والذي يجري الإعداد له حالياً، إضافة إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز آلية عمل اللجنة من خلال اللجان المشتركة مع الجهات المختصة، ومتابعة الزيارات الميدانية للسجون ومراكز التوقيف إضافة الى عدد من الموضوعات ذات العلاقة.

كما استعرض الاجتماع ما قامت به اللجنة من مساهمة في دعم الجهود العظيمة للحكومة وأفراد المجتمع في تخفيف الآثار وتحجيم الأضرار التي لحقت ببعض مناطق السلطنة بسبب إعصار شاهين والتي تجلت من خلالها قمة التكاتف والتعاضد الانساني النبيل.

وفي ختام الاجتماع تم مناقشة خطوات المرحلة القادمة من عمل اللجنة وتعزيز نشاطها وفق مسؤولياتها وواجباتها في مجال حقوق الإنسان.

شاهد أيضاً

وفد من طلبة كلية الشرق الأوسط يزور اللجنة

زار وفد من طلبة كلية الشرق الأوسط اللجنة العمانية لحقوق الإنسان، وبتنسيق وإشراف من هيئة …