الأحد 16 محرم 1444هـ - الموافق14 أغسطس 2022 12:36:32 صباحاً

“اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” تلتقي بالموقوفين في مركز شرطة بوشر

التقى فريق من “اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” ضم عددًا من الأعضاء والعاملين بها، الموقوفين في مركز شرطة بوشر؛ وذلك في إطار الزيارات الميدانية التي تنفذها اللجنة لمراكز التوقيف التابعة لشرطة عُمان السلطانية.

واستمع فريق اللجنة للموقوفين في المركز، وتعرف على القضايا التي تم توقيفهم بسببها، وتبادل الحديث معهم حول الضمانات القانونية والحقوقية المكفولة لهم، وفي مقدمتها حقهم في الاتصال بذويهم، وتوكيل محامين لمتابعة قضاياهم.

وكان في استقبال فريق اللجنة لدى وصوله لمركز شرطة بوشر العقيد/ عبد الحكيم بن خالد الحوسني مساعد قائد شرطة محافظة مسقط، والمقدم/ أحمد بن راشد الكاسبي ضابط مركز شرطة بوشر، وعددٌ من الضباط، والعاملين بالمركز؛ حيث تم الترحيب بهم، وتعريفهم بالخدمات المقدمة للموقفين، وفق القوانين المعمول بها في هذا الشأن.

وإذ تشيد “اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” بالخطوات التي اتخذتها شرطة عُمان السلطانية لتقليل عدد الموقوفين في مركز شرطة بوشر، وتحويلهم إلى إدارات التوقيف الأخرى؛ حيث يضم المركز حاليًا عددًا محدودًا من الموقوفين، فإنها في ذات الوقت تثمن التعاون المستمر، وتسهيل مهامها من قبل شرطة عُمان السلطانية.

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة العمانية لحقوق الإنسان يلتقي السفير السويسري

التقى المكرم الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة العمانية لحقوق الإنسان بمكتبه سعادة الدكتور …