الثلاثاء 05 ذو الحجة 1443هـ - الموافق05 يوليو 2022 09:39:19 صباحاً

“اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” تعقد اجتماعها الأول لدور الانعقاد السنوي الرابع

عقدت “اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” اجتماعها الأول لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الرابعة برئاسة المكرم الشيخ عبد الله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة، وحضور أمينها العام وأعضائها.

استعرض الاجتماع عددًا من الموضوعات من بينها الاستعدادات الجارية لتنظيم ندوة “دور الآليات الوطنية في تعزيز وحماية حقوق الإنسان” المزمع عقدها في شهر يونيو القادم، والتي تهدف إلى استعراض الجهود وتبادل أفضل الممارسات، وتعزيز آليات التعاون على المستوى الوطني والدولي، وعرض التجارب الناجحة، وتبادل الخبرات بين الجهات المشاركة في مجال حقوق الإنسان.

كما ناقش الاجتماع ورشة العمل التي تعتزم اللجنة اقامتها في الفترة القادمة حول الاتفاقيات الدولية الثلاث التي انضمت إليها سلطنة عُمان مؤخرًا في مجال حقوق الإنسان وهي الاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري، واتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

بالإضافة إلى ذلك استعرض الاجتماع مشاركة اللجنة في عضوية اللجنة الرئيسية لانتخابات أعضاء المجالس البلدية، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة بالرصد وتلقي البلاغات، والتوعية والتثقيف بحقوق الإنسان، ومشاركات اللجنة الداخلية والخارجية خلال الفترة القادمة.

شاهد أيضاً

“اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” تُشارك في الدورة التاسعة عشرة للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي

شاركت “اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” في الدورة التاسعة عشرة للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة …