الأحد 16 محرم 1444هـ - الموافق14 أغسطس 2022 01:34:09 صباحاً

“اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” تقوم بزيارة ميدانية لإدارة التوقيف بمحافظة شمال الشرقية

زار فريق من “اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” إدارة توقيف محافظة شمال الشرقية بولاية إبراء؛ وذلك في إطار الزيارات الميدانية التي تنفذها اللجنة للسجون ومراكز التوقيف في مختلف محافظات سلطنة عُمان للاطلاع على الجوانب الحقوقية للموقفين والنزلاء.

وخلال الزيارة اطلع فريق اللجنة على الخدمات المُقدمة للموقفين، والآليات التي يتم التعامل بموجبها معهم، كما استمع لشرح مفصل حول التغذية المقدمة للموقوفين، والخدمات الصحية المقدمة حسب الحالات المرضية، وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة.

كما قام فريق اللجنة خلال الزيارة بجولة ميدانية تعرف من خلالها على أقسام ومرافق إدارة التوقيف، والتقى بالنساء الموقوفات، واستمع إليهن، واطمأن على الخدمات المُقدمة لهن، والتي تراعي الجوانب الإنسانية، والشروط والضوابط المعمول بها في هذا المجال.

مثل اللجنة في هذه الزيارة فريق مكون من عددٍ من أعضائها والموظفين العاملين بها: حيث التقى الفريق خلال زيارتهِ لإدارة التوقيف بمحافظة شمال الشرقية بالعميد/ سليمان بن محمد العلوي قائد شرطة محافظة شمال الشرقية، والعقيد/ علي بن حسن البلوشي مدير عام الإدارة العامة للسجون، والمقدم ركن/ خالد بن خلفان الرحبي مساعد قائد شرطة محافظة شمال الشرقية، والمقدم/ سالم بن سيف الهاشمي مدير عمليات الشرطة بمحافظة شمال الشرقية، والمقدم ركن/ محمد بن راشد الغريبي مدير العمليات والأمن بالإدارة العامة للسجون، والمقدم/ بدر بن ناصر الفليتي مدير التوقيف بمحافظة شمال الشرقية.

وتتقدم “اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” في ختام زياراتها لمراكز التوقيف والسجون التي تمت خلال هذه الفترة بالشكر والتقدير إلى شرطة عُمان السلطانية وتخص بالشكر الإدارة العامة للسجون على تعاونهم الدائم مع اللجنة وتمكينها من القيام بمهامها.

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة العمانية لحقوق الإنسان يلتقي السفير السويسري

التقى المكرم الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة العمانية لحقوق الإنسان بمكتبه سعادة الدكتور …