الثلاثاء 05 ذو الحجة 1443هـ - الموافق05 يوليو 2022 10:36:19 صباحاً

محاضرة عن حقوق الطفل في مدرسة مدرستي الخاصة

نفذت اللجنة العمانية لحقوق الإنسان محاضرة توعوية عن حقوق الطفل لمعلمي مدرسة “مدرستي” الخاصة بولاية السيب وذلك ضمن أنشطة المدرسة التربوية والتعليمية في تنمية معارف الكادر الوظيفي لديها حول حقوق الأطفال، وقدم المحاضرة أحمد بن ناصر الراشدي مدير دائرة الرصد وتلقي البلاغات باللجنة.

افتتحت المحاضرة بالتعريف باللجنة العمانية لحقوق الإنسان مهامها واختصاصاتها ثم جاء الحديث عن الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل والبرتوكولات الاختيارية لهذه الاتفاقية وانضمام السلطنة لها، كما تحدثت عن أهم التدابير التي اتخذتها السلطنة حول اتفاقية حقوق الطفل لضمان حماية وتمتع الأطفال بحقوقهم ومنها هذه التدابير اصدار القانون العماني للطفل ، ثم اختتمت المحاضرة بنقاشات هادفة أثرت الموضوع كما تم توزيع أهم إصدارات اللجنة في حقوق الطفل على الحضور.

وتهدف اللجنة من خلال هذه المحاضرات نشر ثقافة حقوق الإنسان وحقوق الطفل بشكل خاص إيمانا منها بدور المدرسة الحيوي في حياة الطفل كونها بيئة تستقطب فئات الأطفال المختلفة وتغرس فيهم مبادئ حياتية كثيرة.

شاهد أيضاً

“اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” تُشارك في الدورة التاسعة عشرة للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي

شاركت “اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” في الدورة التاسعة عشرة للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة …