الأربعاء 09 ربيع الثاني 1442هـ - الموافق25 نوفمبر 2020 05:29:58 مساءً

اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان تُشارك في معرض مسقط الدولي للكتاب

تشارك اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان في فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب عبر فرق عمل متخصصة، وخطة تضمنت مجموعة من المناشط والفعاليات والأعمال موزعة طوال فترة المعرض.

وقامت فرق العمل التابعة للجنة باستقبال زوار المعرض عبر ركن اللجنة الثابت، وتوزيع إصدارات اللجنة، والذي يأتي في صدارتها كتاب “الإنسان في فكر السلطان” الذي يتحدث عن السلطان قابوس بن سعيد -رحمه الله- وفكرهِ ورعايتهِ لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى تقرير اللجنة السنوي لعام ٢٠١٩م، وكتيبات، ومطويات، وإصدارات معرفة بحقوق الإنسان، وموضحة لحقوق فئات المجتمع المختلفة بالإضافة إلى الرد على استفسارات الزوار المتعلقة باختصاصات اللجنة وتوضيح مختلف الجوانب الحقوقية المتعلقة بموضوعاتهم.

وضمن مشاركتها في المعرض أقامت اللجنة ندوة حول آليات رصد وتلقي البلاغات في السلطنة تضمنت شرحًا  لطبيعة عملها واختصاصاتها، وتطور آلية الرصد وتلقي البلاغات التي تعتمدها، بالإضافة إلى برامج التوعية والتثقيف بحقوق الإنسان التي تنفذها.

بالإضافة إلى تنظيم فعاليات للأطفال بركن مسرح الطفل ضمن فعاليات التنشيط الثقافي للطفل التي شهدها معرض مسقط الدولي للكتاب، واشتملت الفعاليات على عددٍ من المسابقات والأنشطة الخاصة بالأطفال، ومرسم للتلوين، بالإضافة إلى فقرة للقراءة من كتيبات اللجنة التي تستهدف فئة الأطفال.

شاهد أيضاً

“اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” تعقد اجتماعها الثاني لدور الانعقاد السنوي الثاني

عقدت “اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” اجتماعها الثاني لدور الانعقاد السنوي الثاني للفترة الرابعة برئاسة المكرم …