الخميس 15 ذو القعدة 1440هـ - الموافق18 يوليو 2019 10:00:57 مساءً

اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان تُشارك في فعاليات المؤتمر الدولي حول دور مؤسسات حقوق الإنسان في متابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بشرم الشيخ

شارك وفد من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان في فعاليات المؤتمر الدولي حول دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في تنفيذ ومتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة الذي تنظمهُ الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بالتعاون مع المجلس القومي لحقوق الإنسان بجمهورية مصر العربية؛ وذلك خلال الفترة 26-27 من يونيو الجاري في مدينة شرم الشيخ.
وهدف المؤتمر إلى تعزيز دور المؤسسات الوطنية وتمكينها من متابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وتحديد أهم التحديات التي تواجه المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وتحديد الأولويات والاحتياجات، وتعزيز دور الشبكات والمنظمات الإقليمية والدولية، وتحديد دور الحكومات في مواءمة القوانين والسياسات لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، والخروج بتوصيات ووضع تصور وخطة عمل لبناء القدرات، والتعاون مع الجهات ذات العلاقة في تنفيذها.
واستعرض المؤتمر تجارب المؤسسات الوطنية وبعض المنظمات غير الحكومية فيما يتعلق بمتابعة وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة. كما يستعرض التحديات التي تواجه المنظمات وهيئات الأمم المتحدة المعنية بتحقيق اهداف التنمية المُستدامة.
مثل اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان في المؤتمر وفد برئاسة الدكتور/ سليمان بن حمد العلوي نائب رئيس اللجنة، والفاضل/ أحمد بن عبدالله الشنفري عضو اللجنة، والفاضلة/ لبيبة بنت محمد العلوية عضو اللجنة، والفاضل/ أحمد بن ناصر الراشدي مدير دائرة الرصد وتلقي بالبلاغات باللجنة.

شاهد أيضاً

أمين عام اللجنة العمانية لحقوق الانسان يلتقي الممثل الاقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان بدول المجلس التعاون الخليجي

التقى الدكتور علي بن عبد الله الكلباني أمين عام اللجنة بسعادة آسر أحمد طومسون الممثل …