محاضرة لحقوق الإنسان في جامعة صحار

. 2731

زار فريق عمل من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان برئاسة الدكتورة أمل بنت محمد الهاشمية عضو اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان جامعة صُحار؛ وذلك ضمن برنامج التوعية والتثقيف الذي تنفذه اللجنة وتستهدف من خلاله مختلف فئات المجتمع.

وخلال الزيارة قدمت الدكتورة أمل الهاشمية محاضرة في حقوق الإنسان  تطرقت من خلالها إلى تعريف حقوق الإنسان، وتاريخ إنشاء اللجنة، وأعضائها، ودوائرها، واللجان الفرعية التابعة لها، ومهامها واختصاصاتها وفقاً لمرسوم إنشائها، وآلية الرصد وتلقي البلاغات، والأدوار التي تقوم بها اللجنة في المجالات المتصلة بحقوق الإنسان، بالإضافة إلى التعريفات العامة لحقوق الإنسان، والآليات العالمية والمحلية لحماية مختلف الحقوق، والقوانين الضامنة لها.

بالإَضافة إلى ذلك وزع الفريق خلال الزيارة مجموعة من إصدارات اللجنة في مختلف مجالات حقوق الإنسان، بالإضافة إلى كتيبات توضح طريقة تقديم البلاغات، وإصدارات أخرى خاصة بالمرأة والطفل.

مرسوم سلطاني بتغيير مسمى لجنة حقوق الإنسان إلى (اللجنة العمانية لحقوق الإنسان)

مرسوم سلطاني بتعيين أعضاء اللجنة العمانية لحقوق الإنسان للفترة الثالثة

عن اللجنة

لقد حرصت الحكومة الرشيدة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد حفظه الله منذ انطلاقة النهضة العمانية عام 1970م والى اليوم على تحسين أوضاع مواطنيها ، وتطوير النظام بما ي التكملة

للتواصل معنا

اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان
هاتف: 24218900
فاكس: 24218906
info@ohrc.om
www.ohrc.om